الدمامتسليك مجاري بالدمامشركة تسليك مجاري بالدمامشركة شفط بيارات بالدمام

شركة تسليك مجاري بالدمام 0505108424

شركة تسليك مجاري بالدمام

قد تكون شركة تسليك مجاري بالدمام آخر من تتوقع مقابلته كون مشكلات الصرف في الغالب لا يمكن التنبؤ بها ، لكن إذا ما وقع العطل في صرف منزلك فإنه من الضروري أن يقترن بوجودنا كشركة متخصصة بتفوق في معالجة جميع مشكلات الصرف مهما بلغت حدتها ، حضورنا يضمن لك رحيل العطل من منزلك فورا ، فوق ما نمنحه لك من ضمانات عملية تقطع الطريق على عودته مجددا .
  1. كيف تعمل شركة تسليك مجاري بالدمام ؟
  2. أحدث تقنيات تسليك مجاري بالدمام .
  3. أفضل شركة تسليك مجاري بالدمام .
  4. شركة شفط بيارات بالدمام .
  5. مخاطر فشل أنظمة الصرف الصحي .
  6. كيفية تجنب مشكلات الصرف في منزلك .

كيف تعمل شركة تسليك مجاري بالدمام ؟

ـ تمتلك الشركة مثلث التفوق المهني : المعدات المتطورة والعمالة الفنية الخبيرة وخطط العمل المدروسة .
ـ تدعم الشركة جميع خدمات تسليك المجاري : تسليك المجاري بالضغط ، شفط وتنظيف البيارات في المنازل والمباني العامة ، تنظيف خطوط الصرف وصيانتها وإصلاح العيوب الإنشائية بالشبكات .

ـ وتتم الخدم وفق هذه الخطوات :

1 ـ تبدأ الخدمة عادة بالاستقصاء حول الملامح العامة للمشكلة :
ـ مكان العطل داخل المنزل ( الأحواض والمراحيض ) أو خارجه ( الخط العمومي ) .
ـ حصر الأماكن المتأثرة بالمشكلة بالطفح أو الروائح .
ـ إذا ما كانت المشكلة تحدث للمرة الأولى أو أنها متكررة .
ـ إذا كان العطل متكرر ، فما هي وسائل الإصلاح التي اتبعت معه من قبل .
2 ـ بعد المعاينة يتم تحديد المكان الذي ينبغي أن يبدأ منه الإصلاح على وجه الدقة ، وكذلك الوسيلة الملائمة للعمل .
3 ـ إزالة أسباب المشكلة و فتح خطوط الصرف والتأكد من عمل الشبكة بالشكل الطبيعي .
4 ـ تنظيف الأنابيب تمام وتطهيرها باستخدام مواد كيميائية خاصة .
5 ـ إعادة فحص المصارف داخل المنزل عن طريق اختبار سرعة تدفق المياه داخلها .
6 ـ التنظيف الشامل للمكان والتخلص من النفايات التي خلفها العمل .

أحدث تقنيات تسليك مجاري بالدمام :

تسليك مجاري بالضغط بالدمام :
  • ـ في كثير من الحالات تقف حيل تسليك المجاري الاعتيادية عاجزة عن حل المشكلة ، ويتطلب الأمر قوة أكبر لإزالة الانسداد تغنينا عن اللجوء إلى تكسير الخط ، ولأنه لا شيء يعادل قوة الماء المضغوط فقد تم حديثا تطوير تقنية لتسليك المجاري تعتمد على هذه القوة عرفت باسم ” Hydro jetting ” أو النفث الهيدروليكي .
  • ـ وتسليك المجاري بالضغط يتم باستخدام ماكينات الغسيل بالضغط العالي للماء ، وهي ماكينات تعمل من خلال سحب الماء من مصدر ثابت وإعادة ضخه بدرجة ضغط مرتفعة ، وماكينات الضغط المستخدمة في تسليك المجاري مزودة بفوهات متشعبة الفتحات في الأمام والجوانب لتستطيع جرف وإزالة ليس فقط التكتلات التي تواجهها بشكل مباشر ، وإنما أيضا طبقات الرواسب الملتصقة بجدران الأنابيب .
  • ـ وبالتطبيق نجد أن تسليك المجاري بالضغط وسيلة فعالة في : سحق الكتل الصلبة ، جرف الرواسب الرملية الثقيلة ، إذابة وعزل الشحوم عن جدران الأنابيب ، دفع العوالق بقوة للخروج من الأنابيب .
  • ـ ومن مميزات تسليك المجاري بالضغط :
  1. ـ طريقة اقتصادية للتغلب على مشكلة فشل الصرف في الخطوط الرئيسية كبديل لتغيير الخطوط .
  2. ـ وسيلة آمنة لا تتضمن استخدام مواد كيميائية .
  3. ـ توفر وقاية مستقبلية من حدوث الانسداد في الخطوط وذلك لفترة طويلة ، وذلك لأن قوة اندفاع الماء تزيل العناصر الصلبة نهائيا وتمنع فرص تكون تكتلات حولها .

تسليك المجاري بالقواطع الدوارة :

  1. ـ من أحدث آلات تسليك المجاري وأكثر ها تطورا ، آلة القواطع الدوارة ، وهي عبارة عن محرك ضخم يتحكم في قضيب معدني قوي ينتهي برأس دوارة ذات زوائد حادة أو قواطع تعمل بحركة دائرية داخل أنبوب الصرف بغرض سحق النفايات المتصلبة بالداخل وبمساعدة الماء يكون من السهل التخلص منها بسريانها في اتجاه الخروج الطبيعي من الشبكة .
  2. ـ وهذه التقنية لها تأثير جيد طويل الأمد على حالة الصرف من حيث القضاء على جميع أسباب الانسداد لفترات طويلة بشرط الالتزام بسلوكيات الاستخدام الصحيحة .
  3. ـ و القواطع الدوارة وسيلة لمواجهة أشد حالات توقف شبكات الصرف عن العمل والذي يوصف بتوقف الماء تمام عن الحركة ، ويحتاج استخدام هذا النوع من الآلات إلى المهنية والحرص الشديد لعدم الإضرار بالأنابيب .
  4. أفضل شركة تسليك مجاري بالدمام :
  5. ـ وهناك بعض طرق تسليك المجاري التي تصنف على أنها تقليدية والتي أصبحت تستخدم فقط في حالة الانسداد البسيط ، مثل :
1 ـ تسليك المجاري بالطرق الميكانيكية : وتتمثل في استخدام أسلاك أو كابلات التسليك المعدنية التي تعمل بالدفع على اختراق مجرى الصرف المسدود وخلخلة المواد الصلبة التي تحجبه ومن ثم السماح للماء بالتدفق من خلالها وإزاحتها ، ويتم ذلك بشكل متكرر يدويا ، أو من خلال استخدام آلة خاصة مزودة بكابلات ( سوستة ) ذات أطوال كبيرة تقوم بدفعها داخل أنبوب الصرف بضغط كبير وسحبها فيتم فتح مجرى الصرف المسدود .
ـ الكابلات المعدنية المستخدمة هنا تكون مرنة بما فيه الكفاية لتستطيع الالتفاف حول انحناءات المواسير والذهاب لمسافات بعيدة ، ويبلغ طول الكابلات في آلات التسليك ما يقرب من 50 قدم ، وإذا كانت هذه الطريقة تستطيع إزالة مشكلات الصرف الطفيفة إلا أنها غير قادرة على تنظيف الأنابيب وإزالة العقبات الكبيرة بشكل كامل .
2 ـ تسليك المجاري بالدفع الذاتي للماء : وهنا نوظف المياه المختزنة داخل أنبوب الصرف نفسها في دفع العوائق ، من خلال احتجازها وراء كرة معدنية كبيرة بحيث تسد المجرى تمام ، ثم إزالتها بشكل سريع ليتدفق الماء بقوة فيدفع الرواسب الثقيلة للخارج .
3 ـ تسليك المجاري بالأسيد :
  • ـ فتح أنابيب الصرف وتسليك البالوعات باستخدام المركبات الكيميائية هي طريقة شائعة لدى المهنيين لعلاج مشكلات الصرف الحادة التي تستعصي على الأدوات الميكانيكية ( استخدام الأسلاك ) ، حيث تنجح بعض الأحماض مثل حمض الكبريتيك أو ما يعرف شعبيا باسم ( الأسيد ) في تسييل كتل الشحوم المتصلبة ، وذلك من فرط الحرارة الناتجة عن هذه الأحماض عند تفاعلها مع الماء ، علاوة على قدرتها على تكسير روابط المواد الصلبة وسحقها تمام ، وتطهير المصارف من البكتريا والحشرات .
  • ـ واستخدام الأسيد في تسليك المجاري هو أحد أخطر الطرق المتبعة في هذا الشأن ، لذلك وجب التحذير من الإقدام على القيام بها في المنازل من قبل أفراد غير مهنيين ، وذلك لخطورة ما يترتب عليها من إصابات تتراوح ما بين الحروق الشديدة وتآكل العظام والتأثير على الإبصار ، ناهيك عما تلحقه من تلف في بعض أنواع أنابيب الصرف المصنوعة من المعدن .
  • ـ وهناك الكثير من الضوابط التي نلتزم بها في شركة تسليك مجاري بالدمام عند تطبيق الأسيد لفتح المجاري ، من أهمها :
أ ـ حماية العين والتنفس والجلد ، من خلال ارتداء النظارات والقفازات وكمامة الأنف والأحذية الطويلة والملابس التي تغطي كامل الجسم .
ب ـ العناية الشديدة بتوفير مصدر هواء متجدد لتبديد الأبخرة الضارة المتصاعدة من تفاعل الأسيد والماء .
ج ـ إضافة الأسيد بشكل متدرج وحسب قوة الانسداد لعدم حدوث فوران كبير الحجم من فتحات الصرف .
شركة شفط بيارات بالدمام :
  1. ـ البيارات أو غرف التفتيش هي نقاط التجمع الرئيسية للمياه العادمة ونفايات الصرف ، حيث يتم تصميم شبكات الصرف بميول معينة تفضي إلى سريان مياه الصرف في اتجاهها والتجمع فيها كمرحلة انتقالية قبل نزحها نهائيا .
  2. ـ وتصمم بيارات الصرف بسعات مختلفة تتفاوت حسب عدد المنازل وحجم الصرف في الشبكات المتصلة بها ، وبالتالي فإن نزح هذه البيارات يجب أن يتم بشكل دوري لمنع طفحها وتلوث البيئة المحيطة .
  3. ـ كما تجتمع الكثير من الأسباب لتؤدي في النهاية لانسداد البيارات وطفحها مثل :
1 ـ انعدام الصيانة لبيارات الصرف خاصة فيما يتعلق بفقدان أغطيتها ، الأمر الذي يجعلها بديلا في كثير من الأحيان لصناديق القمامة ، من خلال السلوكيات الخاطئة التي تدفع البعض إلى التخلص من النفايات الصلبة مثل مواد البناء أو رصف الطرق من خلالها .
2 ـ مواسم المطر والسيول حيث تتضاعف كمية المياه التي تجد سبيلها إلى البيارات وتزيد عن سعتها ، حيث يكون نزح البيارات هو محور عملنا الرئيسي في فصل الشتاء .
  • ـ وتمتلك شركة تسليك مجاري بالدمام عدد كبير من وايتات شفط البيارات مزودة بصهاريج كبيرة الحجم تنجز هذه المهمة في وقت قياسي .
  • ـ شركة تسليك مجاري بالدمام توفر خدمة شفط البيارات المنزلية والعمومية من خلال التعاقد المنتظم أو الخدمة الفورية .

مخاطر فشل أنظمة الصرف الصحي :

تهتم شركة تسليك مجاري بالدمام بالتثقيف المجتمعي المتعلق بتأثير مشكلات الصرف على الصحة العامة وعلى المنشآت ، فنهتم بتوضيح الآتي :
  • 1 ـ مياه الصرف المختزنة داخل المواسير بشكل متزايد تشكل ضغطا متزايدا عليها فتؤدي إلى إحداث الشروخ بها أو ربما انفجارها ، والذي يترتب عليه تسرب المياه في عمق العناصر الإنشائية فيؤثر على الأساسات ويسهم في هبوط الأرضيات .
  • 2 ـ روائح الصرف التي لا تطاق والتي تنبعث داخل منزلك بتأثير من طفح الصرف تسبب لك ولأسرتك الكثير من الانزعاج .
  • 3 ـ  تعتبر شبكات الصرف الجاذب الأكبر للحشرات من جميع الأنواع والانسداد المتواصل والمتكرر في خطوط الشبكات يسمح لهذه الحشرات بالاستيطان داخل أنابيب الصرف في منزلك فتكون منافذ التصريف داخل المنزل مصدر دائم لدخول الحشرات إلى منزلك .
  • 4 ـ التلوث البيئي الواسع الذي يسببه طفح البيارات في الشوارع من حيث انتشار الأمراض الخطيرة وتلويث مياه الشرب في بعض الحالات .
  • 5 ـ التكاليف المادية الباهظة التي يتكبدها أصحاب المنازل جراء التهاون في التنظيف الدوري للمصارف والبيارات .

كيفية تجنب مشكلات الصرف في منزلك :

لدينا هنا في شركة تسليك مجاري بالدمام الكثير لنفيدك به بشأن كيفية تجنب مشكلات الصرف قبل حدوثها ، ومن وجهة نظر مهنية ننصح بالتزام الآتي :
  • 1 ـ في مرحلة تأسيس منزلك تحقق جيدا من أبعاد ومقاييس شبكة الصرف من المهندس المختص ومراجعة ذلك معه بغرض تنفيذ شبكة صرف مثالية من حيث أقطار المواسير وخامتها و مستوى الميل والأهم هو التناسب بين اتساع الأنابيب وبين عدد طوابق المبنى ومستوى الاستخدام .
  • 2 ـ التعاقد مع شركة تسليك مجاري مختصة من أجل الحصول على خدمات نزح البيارات وتنظيف الأنابيب بصورة منتظمة .
  • 3 ـ التزام سلوكيات الاستخدام الصحيح لمنافذ الصرف ، من حيث تجنب إلقاء المواد الصلبة في المراحيض والأحواض و تركيب المرشحات الإضافية الضيقة على فتحات الأحواض وخاصة في المطابخ .
  • 4 ـ الصيانة المستمرة للمصارف ، فإن انسداد أنبوب الصرف أو البالوعة لا يتم بين عشية وضحاها ، وإنما هو أمر تراكمي ، لذلك فإن العمل على إزالة الرواسب والعوالق المادية الصلبة ـ مثل الشعر المتساقط في الأحواض وقشور الخضروات المتجمعة في أنبوب حوض المطبخ ـ يساعد كثيرا على تجنب حدوث الانسداد .
  • 5 ـ استخدام المنتجات المزيلة لترسبات الصابون في فتحات الأحواض فهذا يحد من تكتل الشعر والخيوط والتصاقها ، ومن المواد الطبيعية التي تفي بهذا الغرض الخل الأبيض مع الماء الساخن .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إتصلوا بنا الآن 0505950538
إغلاق