Uncategorized

شركة تعقيم وتطهير بالرياض

شركة تعقيم وتطهير بالرياض

لم تكن جائحة كورونا إلا كاشفة صريحة لأولوية استقدام شركة تعقيم وتطهير بالرياض لكل المنشآت العامة والخاصة سواءً كان الغرض منها سكني أم خدمي أم تجاري أم صناعي…. إلخ.

فالسلامة الصحية للناس لم تعد متوقفة على اجراءات النظافة العادية، بل امتدت لتصبح من أساسياتها وركائزها مكافحة الفيروسات والبكتيريا بالطرق العلمية المنهجية الصحيحة باستعمال المطهرات والمعقمات المتخصصة.

حاجة المجتمعات لشركات التعقيم

في أوقات النوازل الصحية لا تكتفي المجتمعات بإجراءات النظافة الاعتيادية التي يتم ممارستها على مدار العام، بل يتطلب الأمر مجموعة أخرى من الاجراءات والاحترازات الشديدة الأهمية.

هذه الاجراءات قد لا يستطيع القيام بها عوام الناس، نظرًا لأنها تحتاج إلى معرفة كاملة بماهية الفيروس المنتشر، ومن ثَم معرفة الطريقة الأنسب والأمثل للقضاء عليه.

هنا تلعب شركة تعقيم وتطهير بالرياض الدور الأبرز في تقديم خدمات التعقيم بما تتضمنه من هذه النوعية من الاجراءات، وذلك تبعًا لقدرة هذا النوع من الشركات على امتلاك جميع الخامات والأدوات التي تُمكن من أداء ذلك على النحو الصحيح، حيث إن بعض من هذه الخامات والأدوات ضخم الحجم وباهظ الثمن للحدود التي لا يمكن لأصحاب المنشآت والمباني في الرياض اقتنائها بمفردهم، كما أن بعض المواد الكيميائية الخاصة بالتعقيم تحتاج إلى دراية كاملة بكيفية التعامل معها واستعمالها وتحديد تركيزاتها النسبية، بينما الشركات توفر مثل هذه الكيماويات وتلك المعدات عبر مصادر رسمية، ويعمد إلى استعمالها فريق مُدرب وخبير بكل تفصيلاتها.

معايير اختيار شركة تعقيم وتطهير بالرياض

طالما أن الفيروسات والميكروبات قد دخلت أطورًا حيوية لم نعهدها من قبل، وطالما أن النوازل لا تقاوم إلا بالعلم والمناهج الأكاديمية المعتمدة؛ فما يلبث اختيار شركة تعقيم وتطهير بالرياض وفق معايير واضحة العنصر الأهم في تحقيق النتائج المطلوبة وتعزيز صحة المجتمع السعودي.

من هنا يكون من الأولوية التيقن المبكر الكامل من فاعلية اجراءات الشركة محل التعاقد وقدرتها على تنفيذ جميع أعمال التعقيم ذات القدرة على التخلص النهائي من جميع أنواع الفيروسات والجراثيم لا سيما في المنشآت كثيفة الرواد والمستشفيات والمراكز الصحية والعيادات.

هذا التيقن المبكر أنى له أن يتحقق إلا من خلال التأكد لملموس من امتلاك شركة تعقيم وتطهير بالرياض المعايير الآتية:

  • قدرة الشركة على تلبية جميع طلبات التعقيم لجميع المنشآت الكبيرة والصغيرة والعامة والخاصة في أي وقت على مدار اليوم، فأحيانًا يكون التعقيم ضرورة ملحة وعاجلة.
  • قدرة الشركة على توفير فريق عمل متخصص ومُدرب تدريبًا جيدًا على ماهية جميع أنواع الفيروسات والجراثيم وطرق الوقاية منها وطرق مكافحتها.
  • حيازة شركة تعقيم وتطهير بالرياض كافة المعدات والأدوات اليدوية والميكانيكية اللازمة لأداء أعمال التعقيم على النحو الصحيح العلمي غير الارتجالي.
  • قدرة الشركة على توفير جميع أنواع المواد المعقمة والمطهرة من مصادرها الأم، مع مراعاة توفيرها بالتركيزات المقررة عالميًا، وأن تكون خاضعة لرقابة الجهات الحكومية بالمملكة لضمان فاعليتها وسلامتها على الصحة وتحقيق الجودة الكاملة.
  • مصداقية الشركة في التعامل مع أصعب الأماكن وأبعدها، لأن الركون إلى التهاون في تعقيم سطح واحد فقط داخل منشأة قد يهدم كل نتائج عملية التعقيم.
  • الشفافية في توضيح أسعار خدمة التعقيم بحسب سياسات تسعير واضحة، لأن الاستغلال التجاري لمثل هذه الظروف المجتمعية الصعبة دربًا من السماجة المرفوضة شرعًا وقانونًا.
  • امتلاك شركة تعقيم وتطهير بالرياض سمعة طيبة تشهد عليها كبرى المنشآت والمباني بالرياض.

الخدمات الأساسية في شركات التعقيم بالرياض 

الوضع العالمي الراهن في مواجهة جائحة كورونا يحتم على كل شركة تعقيم وتطهير بالرياض تقديم أشكال محددة من الخدمات، والأمر ليس سيان بين شركات التنظيف وشركات التعقيم، فالأولى وإن قصرت في بعض أوجه خدمتها يسهل تدارك أخطاءها مستقبلًا، بينما الخطأ البسيط من شركة تعقيم وتطهير بالرياض عواقبه وخيمة على كامل أفراد المجتمع.

لذا حبذا اختيار من بين الشركات من تقدر على تقديم أشكال محددة من الخدمات تتركز في استعمال المواد المعقمة وعلى رأسها كحول الإيثانول بتركيز لا يقل عن 70% في التعقيم الممنهج والعميق لجميع مداخل المبنى والواجهة الخارجية والسلالم والمصاعد والأسطح والغرف والأركان والمطابخ والحمامات والملحقات الخدمية والترفيهية الخارجية والداخلية.

على أن تشمل عمليات التعقيم التي تقوم بها شركة تعقيم وتطهير بالرياض كل سنتيمتر في الحوائط والأرضيات والأسقف والأبواب والنوافذ ومكونات الغرف والأركان من القطع الخشبية والمعدنية والتحف والأنتيكات واللوحات الجدارية والصور والبراويز وجميع الأجهزة الكهربائية والتقنية ومعدات المطبخ والمواقد والأفران.

وكذلك لابد أن تشتمل على قدرة الشركة على غسيل وتعقيم جميع أنواع المفروشات والبياضات والمنسوجات كالكنب والسجاد والموكيت والستائر والملايات والأغطية والمفارش.

بل ولابد أن تتضمن عمليات شركة تعقيم وتطهير بالرياض التعقيم الكامل والمبالغ فيه للبالوعات والمجاري والبيارات ومسالك الصرف والتغذية وخزانات المياه كونها بيئات صالحة لتفشي الجراثيم والبكتيريا.

على هذا المنوال ما لم تمتلك الشركة القدرة على تنفيذ كل هذه الخدمات بالطريقة والأداة والمادة الكيميائية الصحيحة كانت غير جديرة بالتعاقد والاستقدام ويكفيها العمل كشركة تنظيف عادية.

أسعار شركات تعقيم الرياض

ذكرنا أن الشفافية في جانب الأسعار وعدم استغلال الظرف المجتمعي تجاريًأ من أهم معايير الاختيار الصحيح للشركة، نظرًا لانتفاء الواقعية في تحديد سعر موحد أو تسعيرة جبرية مقابل تعقيم جميع منشآت ومباني الرياض.

فسياسات التسعير التي تنتهجها كل شركة تعقيم وتطهير بالرياض يتحكم فيها عوامل كثيرة مثل مساحة المكان وعدد أركانه وعدد محتوياته وطبيعته الخاصة وكثافة رواده… إلخ، فالشقة صغيرة الحجم لعدد أفراد أسرة لا يتجاوز أصابع اليد لا تُقارن بمنشأة تجارية يرتادها الآلاف كل يوم كالمولات أو مستشفى هي بالأساس معقل للفيروسات والأمراض.

وبشكل عام تعتمد شركات التعقيم بالرياض على كسب مساحات أكبر من السوق السعودي من خلال تقديم عروض أسعار مناسبة لجميع القوى الشرائية ومستويات الدخل الشهري، كما أنها تُضمن عروضها الكثير من التخفيضات والخصومات والمزايا العينية والنقدية من باب اجتذاب عدد أكبر من العملاء.

مراحل العمل في شركة تعقيم وتطهير بالرياض

من المنهجية التي تعزز صورة الشركة في الأسواق وتحفز العملاء على رسم انطباعات جيدة لها تنفيذ ما تقدمه من خدمات وفق دورة عمل محكمة الآليات احرازًا للسرعة والجودة.

وعلى الرغم من الاختلافات بين الشركات وبعضها في مراحل العمل وتنفيذ الخدمة، إلا أن شركة تعقيم وتطهير بالرياض صاحبة الكفاءة هي التي تهتم بالتوزيع التتابعي الآتي:

  • تخصيص مركز خدمة عملاء يضم محترفين ويعمل على مدار الساعة ومتعددة طرق التواصل والاتصال لتسهيل طلب الخدمات على العميل وإنفاذًا للقدرة على تلبية الطلبات العاجلة والطارئة.
  • جمع مركز خدمة العملاء لبيانات العميل ومكان العمل الأساسية لتسهيل وإسراع وتيرة استجابة الأقسام الأخرى المنوط بها التنفيذ الفعلي.
  • في غير الحالات الطارئة قد تطلب شركة تعقيم وتطهير بالرياض تحديد موعد مناسب لمعاينة المكان عن كثب للوقوف على أهم عناصر تقديم الخدمة وبيان استراتيجيات وأهداف العمل للعميل، وأهم ما تحدده المعاينة الواقعية للمكان من عناصر ما يلي:
  • التثبت من وقوع إصابات فعلية بنوع من الفيروسات في المنشأة محل التعقيم أم أن الغرض من التعقيم هو الوقاية وتفادي الأخطار مستقبلًا.
  • وفق البند السابق تتحدد عناصر العمل الأساسية، بل وتتحدد معدلات سرعة تقديم خدمة التعقيم.
  • تسهم المعاينة أيضًا في تحديد عدد العمال المطلوب من شركة تعقيم وتطهير بالرياض توفيرهم، مع تحديد تخصصاتهم ومدى احترافيتهم وكفائتهم.
  • تحديد أنواع وأعداد الأدوات والمعدات الضرورية للسرعة والجودة.
  • تحديد الأصناف وكمياتها من المواد المطهرة والمعقمة بحسب اتساع المكان واختلاف مكوناته ومحتوياته.
  • صياغة الجدول الزمني للتنفيذ والمتابعة المستقبلية.
  • تحديد التكلفة الإجمالية المطلوب من العميل تحملها.
  • وفق ما تم تحديده في المعاينة من قِبل مسئول شركة تعقيم وتطهير بالرياض يتجه فريق العمل وهو على بينة كاملة من أمره، كذلك العميل يكون على دراية مسبقة بكل ما سيتم تنفيذه، وعادةً ما يُوزع مشرف الشركة فريق العمل الإجمالي على فرق صغيرة لضمان السرعة والجودة والتكامل بالتتابع والتوازي بين المراحل، وغالبًا ما يأتي التوزيع على فرق تهتم كلٌ منها بجزء معين من إجمالي مساحة المكان مستعينة بالبروتوكولات الأكاديمية المقررة لكل عنصر من عناصر المكان لضمان تقديم خدمة التعقيم على النحو الأكمل، فنجد:
  • فريق تعقيم المداخل والأسطح والواجهات بما فيها من سلالم ومصاعد وبوابات وملحقات خارجية، ويشمل التعقيم الأسقف والحوائط والأرضيات.
  • فريق لتعقيم المبنى من الداخل يهتم بالجدران والأرضيات والأسقف في كل حجرة وكل ركن بما تشتمل عليه هذه الأركان من جداريات وثريات ونجف وخلافه.
  • فريق لتعقيم محتويات المبنى من العفش والأجهزة والتحف والأنتيكات المتحركة.
  • فريق لتعقيم كافة أنواع المنسوجات والمفروشات الموجودة بالمكان.
  • فريق لتعقيم وتطهير المطبخ والحمامات بجميع المشتملات من أجهزة ومواقد وأفران، كما يهتم هذا الفريق بتطهير وتعقيم بالوعات الصرف والمجاري.

تجدر الإشارة إلى أنه في حالات معينة قد يرتأى فريق التعقيم أولوية الاستعانة بمتخصصين في مكافحة الحشرات، أو متخصصين في عزل وتطهير خزانات المياه، والفيصل في الأمر إثبات أهمية هذه الخدمات المتخصصة لضمان بقاء المكان طاهرًا من مسببات الجراثيم ونقل العدوى كالحشرات.

  • أخيرًا وفي نهاية يوم العمل يُسلم مشرف شركة تعقيم وتطهير بالرياض صاحب المكان أو المسئول عنه كل ركن فيه مع بيان ما تم تنفيذه، وهو ما يفيد في تدارك الملاحظات من العميل والعمل على تنحيتها فورًا، كما يعمد المشرف إلى تقديم النصائح والإرشادات الأساسية للحفاظ على النتائج وضمان بقاء فاعلية المطهرات المستخدمة، كما يمكن الاتفاق على خطط للمتابعات المستقبلية بحسب رغبة العميل.

أهم النصائح التي تقدمها شركة تعقيم وتطهير بالرياض

من ضمن الخدمات التي يحصل عليها عميل شركة تعقيم وتطهير بالرياض مجموعة من النصائح والإرشادات الضرورية لإبقاء المكان على حاله من النظافة والتعقيم، تتمثل أهم هذه النصائح في:

  • التشديد على التهوية الجيدة للمكان وتعريض جميع ما فيه من مفروشات ومنسوجات لأشعة الشمس المباشرة للقضاء على الميكروبات والجراثيم الضارة.
  • التخلص من القمامة أولًا بأول، وكذلك التخلص من العفش المتهالك وغير المستخدم، لأن مثل هذه الأشياء تعد مأوى مناسب للحشرات والجراثيم.
  • عدم إهمال النظافة اليومية لكل ركن وكل حجرة داخل المبنى، وكذلك عدم إهمال الاستعانة بشركات متخصصة للقيام بأعمال النظافة الدورية على فترات متقاربة.
  • طلب خدمات شركة تعقيم وتطهير بالرياض بشكل متوالي لضمان الكفاءة في استعمال المعمقات والقضاء الكامل على الجراثيم والفيروسات خاصةً في أوقات انتشارها.
  • تربية أفراد المكان على الاهتمام الشديد بالنظافة الشخصية ودوام غسل اليدين ودوام استعمال المواد المطهرة.
  • التوقف عن إقامة الحفلات والولائم كثيفة العدد داخل المكان لضمان عدم انتشار العدوى في أوقات الذروة الفيروسية المعلن عنها.
  • تجنب لمس الأسطح بدون داعي خصوصًا مع عدم ارتداء قفازات.
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
× How can I help you?