Uncategorized

شركة تنظيف خزانات بالرياض

شركة تنظيف خزانات بالرياض

في المناطق التي تنخفض فيها موارد المياه الصالحة للشرب، أو تلك التي تعتمد على المياه السائبة المنقولة بواسطة وايتات المياه إلى المنازل، يكون الاعتماد على خزانات مياه الشرب في أعلى درجاته، ويكون الاحتياج إلى العناية بخزانات المياه، ضرورة قصوى، شركة تنظيف خزانات بالرياض تتيح لك الحصول ليس فقط على خزان مياه نظيف بدرجة 100%، وإنما أيضًا معالجة كيميائية صارمة للماء، لمنع نمو الطحالب والبكتريا، وضبط كيمياء المياه للحفاظ على صلاحيتها للشرب لأطول فترة.

شركة تنظيف خزانات شرق الرياض:

من الترتيبات الضرورية لتنظيف خزان المياه تحرص شركة تنظيف خزانات شرق الرياض على تنبيه أصحاب المنزل إلى ضرورة تخزين ما يكفي من الماء لاستخدام الأسرة لمدة تصل إلى 24 ساعة، من خلال مصدر آمن من المياه المعبأة في زجاجات للشرب أثناء عملية تطهير الخزان، وذلك قبل اليوم المقرر لتنظيف الخزان، علاوة على خطوات التحضير الأخرى التي تتضمن ما يلي:

كيفية التحضير لتنظيف خزانات مياه الشرب:

  • ﻓﺼﻞ أﻳﺔ أﺟﻬﺰة ﻟﻤﻌﺎﻟﺠﺔ اﻟﻤﻴﺎﻩ مثل المرشحات والفلاتر وتنظيفها على حدة.
  • إحضار الكمية المناسبة من المطهرات والكلور حسب حجم الخزان المطلوب تنظيفه.
  • تحضير الأدوات التي سوف يتم استخدامها لتنظيف الخزان ، بما في ذلك الفرش وغسالة الضغط ومكنسة الشفط الرطب.
  • شطف وتطهير أدوات التنظيف باستخدم 10 مللتر (أو 2ملعقة صغيرة) من الكلور ممزوج بـ 4 لترات من الماء من مصدر آمن، وذلك لمدة 10 دقائق على الأقل قبل استخدامها لتنظيف الخزان.
  • فصل الطاقة عن سخان الماء.

شركة تنظيف خزانات بالرياض رخيصة:

تتضمن إجراءات تنظيف وغسيل خزانات مياه الشرب القيام بمجموعة محددة من الأعمال التي تتيح التنظيف القياسي للخزان من الدخل والخارج.

إجراءات تنظيف خزانات المياه:

  • تصريف المياه القديمة من الخزان.
  • يُغسل الخزان بغسالة الضغط أو فرشاة صلبة لتنظيف الرواسب من جميع الأسطح الداخلية.
  • شطف داخل الخزان باستخدام الماء تحت ضغط مرتفع.
    إزالة الماء المتبقي والرواسب عن طريق التجريف يدويًا أو سحبها باستخدام مكنسة كهربائية للتنظيف الرطب.
  • فحص الشقوق أو مناطق التسريب على جميع أسطح الخزان، بما في ذلك تنظيف منفذ التعبئة والشاشة المثبتة على أنبوب السحب.

شركة تنظيف خزانات بالرياض الصفرات نوران :

المرحلة التالية لتنظيف خزانات المياه، هي المرحلة المخصصة للتعقيم الشامل للحاوية ولأنابيب السباكة المتصلة بها قبل إعادة تعبئة الخزان بالمياه النظيفة.

إجراءات تطهير خزان المياه:

  • يُملأ الخزان بالماء ثم يُضاف الكلور إلى الخزان بمعدل 0.5 لتر من الكلور المنزلي لكل 450 لترًا من الماء للحصول على حوالي 50 ملي جرام / لتر من الكلور.
  • تُفتح صنابير المنزل واحدة تلو الأخرى حتى تُشم رائحة الكلور ، ثم تُغلق الصنابير، و يُترك خليط الكلور يقف في الصهريج و أنابيب السباكة لمدة لا تقل عن 6 ساعات.
  • تصريف محتوى الخزان باستخدام الصنبور الخارجي المتصل بخرطوم الحديقة، أو منفذ صرف مناسب، على أن يتم توجيه المياه المكلورة بعيدا عن الغطاء النباتي لتجنب الضرر، لأن الكلور يمكن أن يقتل النباتات والكائنات الحية المائية
  • إعادة تعبئة الخزان بالماء النظيف وغسل أنابيب السباكة عن طريق تشغيل كل صنبور (بما في ذلك حنفيات المياه الباردة والساخنة، في الحمامات والمطابخ) حتى تختفي رائحة الكلور.

شركة عزل خزانات بالرياض

تكمل شركة تنظيف خزانات بالرياض خدماتها بأعمال الصيانة الهامة لخزانات المياه، والتي تتضمن بشكل أساسي أعمال العزل المائي للخزان، باستخدام مواد قياسية عالية الجودة.

كيفية الحفاظ على نظافة مياه الخزان لأطول زمن:

التحقق من نظافة خدمات نقل المياه السائبة المعتمدة لإمداد منزلك بالمياه، أو ما تُعرف بـ ” وايتات الماء”، وحصولها على تصريح ببيع أو نقل المياه الصالحة للأغراض المنزلية، والتأكد من نظافة وسائط نقل المياه، من حيث تعقيم الصهاريج والخراطيم المستخدمة.
لا يجب ملء خزان المياه المنزلي ـ المستخدم للأغراض المنزلية والشرب ـ بالماء من مصدر مياه غير معالج ، مثل بحيرة أو عين مياه جوفية، حيث أن الماء غير المعالج بمواد التعقيم المطلوبة هو سريع الفساد وأسرع في جذب البكتريا.
إعادة تعبئة الخزان بمعدل مرة واحدة في الاسبوع هو معدل مثالي، حيث كلما ارتفع معدل توصيل المياه ، كان ذلك أفضل من حيث نوعية المياه، فإن تخزين الماء وقتا طويلا قد يؤثر على مذاقه ورائحته.

أفضل شركة تنظيف خزانات بالرياض

الخرسانة المسلحة والفيبرجلاس والبولي ايثلين والصلب المعالج ( الاستانلس ستيل) هي مواد شائع استخدامها لبناء أو صناعة خزانات مياه الشرب، غير أن استخدام البلاستيك البولي ايثيلين (PE) والألياف الزجاجية يعتبر هو الاختيار الأفضل بالنسبة لخزانات المياه مسبقة الصنع، حيث تتميز هذه المواد بعدم تأثيرها على الماء أو التفاعل معه، تعرف على شروط ضرورية أخرى يجب أن تتوافر في خزان المياه فيما يلي.

الشروط الواجب توافرها في خزانات مياه الشرب:

  • يجب أن يكون أي طلاء داخلي للخزان سواء للمعالجة أو العزل مصنوع من مادة معتمدة صحيًا مناسبة لمياه الشرب، لا تذوب أو تتآكل بفعل الماء.
  • حجم خزان المياه: يعتمد حجم الخزان بشكل مباشر على كمية المياه المستخدمة وكمية المياه التي يسلمها متعهد المياه إلى منزلك، فإذا افترضنا أن متوسط استخدام الفرد من الماء يوميا 300 لتر ، وفي المتوسط ​​هناك تتكون الأسر من 3 أفراد ، يكون متوسط استخدام المياه للأسرة هي 900 لتر في اليوم ، لذلك ، يكون حجم الخزانات المنزلية عادة ما بين 5500 لتر إلى 7500 لتر، تزيد أو تنقص على أساس حجم الأسرة ، والطلب على المياه ، وتردد توصيل المياه إلى المنزل.
  • تصميم الخزان: يجب أن يسمح الخزان بدخول فرد واحد على الأقل للتفتيش والصيانة والتنظيف من خلال فتحة أو منفذ مناسب.
  • يجب أن يكون غطاء فتحة الوصول قابل للقفل ومصمم لمنع دخول المياه السطحية والحشرات ، وما إلى ذلك.
    ينبغي توفير تدفق الهواء داخل الخزان من خلال فتحة تهوية مناسبة، على الأقل 0.6 متر فوق مستوى الأرض، على أن يكون اتجاه فتحة التهوية إلى أسفل لمنع الملوثات السطحية من دخول الخزان.
  • يجب استخدام منفذ قياسي لتعبئة الخزان لمنع الخراطيم وما تحمله من ملوثات من دخول الخزان في وقت إعادة التعبئة.
  • أنبوب السحب : أنبوب السحب ، وهو الرابط بين المبنى والخزان ، ينبغي تثبيته تقريبا على بعد 10 إلى 15 سم فوق الجزء السفلي من الخزان، هذا سوف يقلل من احتمالية الرواسب التي تتجمع في القاع من دخول نظام السباكة في منزلك.
  • مضخة المياه: تخزين المياه في خزانات أرضية يتطلب مضخة مياه ذات قدرة مناسبة لتوزيع المياه من الخزان إلى جميع أنحاء المنزل أو المبنى.

يمكنك التواصل السهل مع شركة تنظيف خزانات بالرياض، من خلال قنوات اتصال متاحة طوال الوقت، لحجز الخدمة أو الاستعلام عن الأسعار أو طلب خدمات الصيانة الشاملة لخزان المياه في منزلك، أو الترتيب لبناء خزان أرضي أو تركيب خزان علوي بكفاءة عالية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إتصلوا بنا الآن 0505338277
error: Content is protected !!
إغلاق