خدمات حفر الباطن

شركة تنظيف كنب بحفر الباطن

لا شك أن كنب حفر الباطن يمثل عنصرًا تنفيذيًا وتجميليًا هو الأهم والأبرز مقارنةً مع جميع محتويات المنزل من قطع العفش الأخرى، ذلك لأنه أساس المجالس الخاصة لأفراد وأصحاب المكان والمقيمين فيه، وهو الأساس في مواجهة الضيوف واستقبالهم والحفاوة بهم، ناهيك عن دوره في المنشآت العامة كثيفة الرواد مثل الشركات والمكاتب الإدارية، ومن ثَم التعاون مع شركة تنظيف كنب بحفر الباطن ليس رفاهيةً ولا مسار تكميلي يفرضه الهوى، بل هو أساس في المحافظة على الكنب من ناحية، وفي إبقاء المظهر العام للمكان في أبهى صوره أمام الغرباء وأصحاب المكان على السواء.

شركة تنظيف كنب بحفر الباطن

لكل شركة تنظيف كنب بحفر الباطن طريقتها الأساسية في العمل، ولكن بشكل عام تنتهج الشركات المتخصصة واحدة من طريقتين مع الكنب، هما:

  1. تنظيف كنب بحفر الباطن يدويًا

وهي الطريقة القديمة التقليدية، والتي كانت جميع مراحل العمل فيها تتم بشكل يدوي، ومن خلال أدوات بسيطة نوعًا ما، وحقيقة هذه الطريقة آخذة في الأفول والاختفاء بفضل التطور التكنولوجي المذهل الذي أفاض على هذا المجال بالعديد من الآلات الكهربائية والتقنية صاحبة المميزات الكبيرة في العمل وتحقيق الجودة، ولكن في بعض الأحيان تفرض ظروف موقع العمل على شركة تنظيف كنب بحفر الباطن الاستعانة بهذه الطريقة كليًا أو جزئيًا على الرغم من عيوبها.

ويتخلص تنظيف كنب بحفر الباطن يدويًا باستخدام كلًا من: الجرادل Bucket والماسحات الجلدية والفرش Brushes وفوط التلميع Polishing pads وفوط التنظيف Cleaning towels والمكانس Broom والجواريف Shovel في تطبيق كميات من المنظفات Detergents والمعقمات Disinfectants  والمطهرات antiseptic والمعطرات Fresheners.

وينتج عن الاستخدام اليدوي العديد من العيوب، أبرزها:

  • الحاجة إلى عدد كبير من العمال، وهو ما يزيد من تكلفة الخدمة وسعرها.
  • استهلاك كميات كبيرة من الماء والمواد الكيميائية بجميع أنواعها، وهو ما يزيد التكلفة والسعر أيضًا.
  • استغراق وقت طويل في العمل للحصول على قدر عادي من الجودة، وضياع الوقت أساس في زيادة التكلفة.
  • عدم القدرة على التعامل الجيد مع أنواع معينة من الكنب ومفروشاتها، لا سيما الأنواع الحديثة.
  • الحاجة إلى تحريك الكنب من مكانه، وهو ما قد يمثل ضررًا عليه.
  • عدم التمكن من استعادة القدرة على استعمال الكنب مرة أخرى غلا بعد طويل يُستغرق في التجفيف.

تنظيف كنب بحفر الباطن بالبخار نوران :

وهذه هي الطريقة الآلية الأحدث التي تتفادى كل العيوب السالفة الذكر وتتحقق معها العديد من المميزات والفوائد المذهلة من حيث الجودة والسرعة والتوفير.

وتعتمد كل شركة تنظيف كنب بحفر الباطن في انتهاج هذا الأسلوب الرائع على نوعين فقط من المعدات، هما المكانس الكهربائية Vacuum Cleaner المنوط بها إزالة الأتربة والغبار المتراكم على الكب وفي ثناياته وزواياه الضيقة ومن أعماق وبرة نسيج الفرش، ثم على ماكينات التنظيف بالبخار Steam cleaning machine التي تؤدي بقية مراحل العمل من تنظيف وتطهير وتعقيم وتعطير باحترافية وسرعة وكفاءة.

وعلى ذلك يستفيد جميع أطراف العملية – عملاء وشركات – من المميزات الحاصلة هنا، وأبرزها:

  • إتمام جميع مراحل العمل بموظف واحد أو اثنين على الأكثر مهما بلغ حجم الكنب وعدد قطعه.
  • توفير المستهلكات من كل شيء.
  • توفير الوقت.
  • الاستفادة من قدرة الحرارة المرتفعة على قتل الجراثيم الضارة.
  • التجفيف الآلي مما يعزز سرعة إعادة الاستخدام.
  • انخفاض سعر شركة تنظيف كنب بحفر الباطن نظرًا للتوفير الحاصل في كل عناصر التكلفة.

تنظيف كنب بالبخار بحفر الباطن

  • المكنسة الكهربائية Vacuum Cleaner

تبدأ مهام العمل من خلال استخدام المكنسة الكهربائية Vacuum Cleaner لإزالة الأتربة، وهي في العادة ماكينات تأخذ الشكل البرميلي الأسطواني متوسط الحجم، وتحتوي من الداخل على خزان فارغ لاستقبال التراب المتجمع بالشفط، وجهاز شفط بقوة كبيرة.

أما من الخارج فيُلحق بها خرطوم لين بطول مناسب، وذو فتحتين من الاتجاهين، الفتحة الأولى مخصص لها مدخل تركيب بجسم المكنسة الكهربائية، أما الفتحة الثانية فهي التي تُركب فيها القطع التي تأخذ اشكال متعددة، عريضة ورفيعة، مستطيلة ومربعة ودائرية، مفلطحة وكِنزة، وتنتهي تلك القطع عادة بأسنان فرشاة تختلف وتتنوع في نعومتها وخشونتها إلى درجات.

والسر في تعدد أشكال تلك القطع تحصيل إمكانية الوصول لأبعد زوايا وأركان الكنب، خاصةً تلك التي غير مرئية بالعين، ومن ثَم سهولة شفط التراب منها.

  • ماكينة تنظيف بالبخار Steam cleaning machine

أما المرحلة الثانية من العمل فهي التي تعتمد فيها شركة تنظيف كنب بحفر الباطن على الماكينة المتطورة الحديثة المعروفة باسم ماكينة تنظيف بالبخار Steam cleaning machine، وهي تأخذ الشكل البرميلي أيضًا من الخارج، وعادةً ما يكون الإطار الخارجي لها من الاستالستيل.

أما من الداخل فتتكون من خزانين، يستخدم الأول في التعبئة بالماء النظيف ونوع المنظف ثم المطهر ثم المعقم ثم المعطر على تتابع وتوالي مراحل تنظيف كنب بحفر الباطن، أما الثاني فهو الذي يظل فارغًا حتى مرحلة التجفيف الآلي عقب كل خطوة من خطوات العمل السابقة حيث يستقبل الماء المتسخ الراجع من على الكنب، وبجانبهما سخان مياه قادر على رفع درجة حرارة الماء المستخدم في التنظيف وإنتاج البخار.

أما من الخارج؛ فيتبع الماكينة خرطوم أو ذراع تحريك بفتحتين أيضًا، الأولى تُركب في المكان المخصص لها بجسم الماكينة، أما الثانية فيُركب بها أحد الأقراص الدوارة ذات الفتحات التي تتبع الماكينة، وهي أقراص دائرية بفتحات وأسنان فرشاة، بمجرد تركيبها وتشغيل الماكينة تبدأ بالدوران الآلي، وهي متعددة الأعداد والأحجام لاختيار ما يناسب منها مع مساحة الكنب محل التنظيف.

عامل شركة تنظيف كنب بحفر الباطن

منوط بعامل شركة تنظيف كنب بحفر الباطن تنفيذ المهام باحترافية ووفق الترتيب التالي:

  • شفط التراب بالمكنسة الكهربائية من على كامل أجزاء الكنب ومن الثنايا والزوايا الخفية.
  • تحديد مواصفات الكنب من حيث خامة الصنع وخامة الفرش لكي يتثنى له اختيار نوعيات المنظفات والمطهرات والمعقمات والمعطرات المناسبة والتي لا تؤثر بالسلب على متانة الكنب وتحقق الجودة المطلوبة بسرعة.
  • تجهيز ماكينة البخار وتعبئة الخزان الداخلي الأول بالماء النظيف والمنظف المقرر بالكمية الكافية، ثم تشغيل الماكينة والانتظار حتى ترتفع درجة حرارة الماء.
  • الشروع في تمرير القرص الدوار على كل جزء من مساحة الكنب لكي يستقبل النسيج زخات الماء والصابون والبخار الساخن من فتحات القرص، وهو ما يحقق تفتيت البقع الصعبة وتغلغل البخار داخل النسيج لقتل الميكروبات وتعقيم الكنب، ثم يُشفط الماء المتسخ المتجمع إلى داخل الخزان الثاني.
  • تكرر نفس العملية بالضبط بعد التعبئة بالمطهر، ثم المعقم، ثم المعطر.

 

زر الذهاب إلى الأعلى