خدمات الرياض

غسيل سيارات متنقلة بالرياض

شركة غسيل سيارات متنقلة بالرياض

تتميز سيارات الرياض بالفخامة والحداثة، وبالتالي يصبح استقدام شركة غسيل سيارات متنقلة بالرياض ضرورة ملزمة للحفاظ على جمالها وقوتها، وضمانة أكيدة لحماية السيارة من أي أضرار قد تصيبها تبعًا لتنفيذ إجمالي مراحل عملية الغسيل في المنزل وأمام أعين المُلاك.

في السطور القادمة سنتعرف على كيفية طلب خدمات شركة غسيل سيارات متنقلة بالرياض وما تقوم به هذه الشركات من مراحل عمل، كما سنتعرف على أسس اختيار شركة غسيل سيارات متنقلة بالرياض جيدة.

شركة غسيل سيارات متنقلة بالرياض

سكان العاصمة الرياض ممن يمتلكون سيارات خاصة يحتاجون بالفعل إلى شركة غسيل سيارات متنقلة بالرياض تمتلك كافة الأدوات والمعدات والتقنيات الحديثة وأبرزها تقنية غسيل السيارات بالبخار لإتمام هذه المهمة على أيدي محترفين في المجال يقومون بعمل كل اللازم والسيارة في مكانها دون أن تتحرك، وهو ما يعد أحد الضمانات على سلامة السيارات، إلى جانب ضمانات أخرى أكبر وأعمق سنتعرف عليها بالتتابع خلال سياق المقال.

وتجدر الإشارة إلى أن التهاون في استقدام شركة غسيل سيارات متنقلة بالرياض والتعاون مع عمالة فردية غير محترفة قد يضر أشد الضرر بالسيارة، وهو ما يعد خسارة مالية، ففي سوق السيارات يُقلل الخدش البسيط في طلاء السيارة من قيمتها المالية، فضلًا عما هو أكبر من الخسائر بزيادة الإضرار بالسيارة.

وعليه يصبح التعاون مع شركة متخصصة في غسيل السيارات ليس أساسًا في غسيل وتنظيف وتعطير السيارة بشكل جيد وفعال، بل أساسًا أيضًا في المحاففظة  على القيمة المالية والجمالية للسيارة.

أسعار شركات غسيل سيارات متنقلة في الرياض

قد يتوهم العميل أن انتقال العمال والأدوات والمعدات إلى باب بيته لإتمام مراحل عمل شركة غسيل سيارات متنقلة بالرياض ذو تكلفة مالية مرتفعة وقد تخرج عن السيطرة أو تفوق حدود المعقول المتناسب مع الميزانية الشهرية، وهذا غير صحيح على الإطلاق، فمع وجود أكثر من شركة غسيل سيارات متنقلة بالرياض أصبحت الأسعار في متناول الجميع بفعل المنافسة فيما بين هذه الشركات، المنافسة التي أجبرتهم جميعًا على تقديم عروض أسعار مقبولة وتشتمل على الكثير من الخصومات والتخفيضات، علاوةً على مزايا إضافية أخرى على الصعيدين المادي والعيني.

أضف إلى ذلك أن سياسات التسعير التي تعتمد عليها أي شركة غسيل سيارات متنقلة بالرياض تنظر في تكاليف الخدمة المفصلة من حيث أنواع وتكلفة المنظفات، وتكاليف تشغيل معدات الشفط ومعدات إطلاق الصابون والتعطير، هذه التكاليف التي لا يمكن أن تتغير بتغير مكان الغسيل من المغسلة إلى المنزل.

من هنا لا دواعي واقعية للقلق والخوف من التكلفة المالية، بل على العكس نجد أن انتقال أفراد شركة غسيل سيارات متنقلة بالرياض بأدواتهم لموقع العمل قد يكون أفضل من الناحية المالية من الذهاب إلى المغسلة بما يمثله ذلك من استخدام للسيارة وحرق للوقود ورفع معدل تحركها على عدادات المسافة.

غسيل سيارات بالبخار في الرياض

تعد تقنية غسيل السيارات بالبخار التي باتت تعتمد عليها كل شركة غسيل سيارات متنقلة بالرياض تقريبًا الأحدث والأسرع والأروع مقارنة بالغسيل اليدوي القديم.

فضلًا عن تناسب غسيل السيارات بالبخار مع جميع أنواع السيارات وأنواع دهاناتها، وبالأخص الطلاءات الحديثة التكنولوجية منها.

بذلك يكون غسيل سيارات بالبخار أولوية لدى العملاء لضمان الغسيل الجيد جدًا مع المحافظة على درجة اللون ولمعانه، هذا الذي جعل أكثر من شركة غسيل سيارات متنقلة بالرياض تستجلب ماكينة غسيل السيارات بالبخار من مصادرها الأم وتشغيلها في الرياض لإمعان استفادة العميل من التكنولوجيا الحديثة.

وتعتمد ماكينة غسيل السيارات بالبخار على آلية بسيطة قائمة على تعبئة خزان الماكينة الداخلي بالماء النظيف والمنظف المناسب، فتندفع من الماكينة زخات من مزيج الماء والصابون مع بخار بدرجة حرارة مناسبة، وبالتالي القضاء على أي بقع ملتصقة على صاج السيارة، مع تنظيف وتعقيم الفرش الداخلي بفعل الحرارة وهو ما يضمن أمان وسلامة الركاب من الجراثيم البشعة التي تكمن بداخل فرش صالون السيارة.

عوامل تميز شركة غسيل سيارات متنقلة بالرياض

الحصول على غسيل قوي وفعال ومستديم للسيارة يلزمه اختيار صحيح لنوعية شركة غسيل سيارات متنقلة بالرياض التي سيتم استقدامها، ولكي نضمن جودة الشركة وتميزها لابد وأن تتوافر فيها مجموعة من معايير ومقومات التميز، ولعل أبرزها:

  • السمعة الطيبة والرسوخ القوي في السوق السعودي، لذلك يفضل استشارة الأهل والأصحاب من ذوي الخبرة في التعامل مع شركة غسيل سيارات متنقلة بالرياض سابقًا.
  • امتلاك خبرة طويلة في مجال غسيل السيارات بالرياض، لأن الخبرة الطويلة مع الرسوخ والسمعة دليل على القدرة المطلقة في التعامل الجيد والمناسب مع جميع أنواع السيارات ودرجات الألوان وأنواع الفرش الداخلي.
  • القدرة على استعمال الأنواع الجيدة والفعالة من المنظفات من المطهرات والمنظفات والمعطرات المتخصصة لعالم السيارات، ومن الضروري على مالك السيارة التثبت من خضوع هذه الأصناف للرقابة من الجهات السعودية الحكومية المختصة للتأكد من عدم إضرارها بالسيارة.
  • القدرة على توفير العدد الكافي من العمالة النظامية صاحبة الخبرة والمهارة في غسيل جميع أنواع وموديلات السيارات بألوانها المختلفة.
  • امتلاك الإمكانات التي تساعد شركة غسيل سيارات متنقلة بالرياض على الوصول السريع لكل مناطق الرياض وضواحيها على مدار 24 ساعة، الأمر الذي يستلزم بالضرورة قدرة شركة غسيل سيارات متنقلة بالرياض على توفير مركز خدمة عملاء محترف وقادر على استقبال طلبات العملاء على مدار الساعة، ومن ثَم تنفيذ الأوردرات بشكل مباشر وسريع.
  • توفير آلية موثوقة ومحترفة لتلقي الشكاوى والاستفسارات على مدار الساعة، وهو ما يضمن حق العميل في الرجوع للشركة إذا ما صدر أي تصرف غير لائق من  أحد موظفيها.
  • من معايير التميز في كل شركة غسيل سيارات متنقلة بالرياض تقديم هذه النوعية من الخدمات بأسعار مقبولة وفي متناول الجميع، على أن تعتمد هذه الأسعار على سياسة تسعير واضحة تراعي كل تفاصيل ومكونات العمل.

آليات العمل في شركات غسيل السيارات متنقلة بالرياض

تعتمد كل شركة غسيل سيارات متنقلة بالرياض على طريقتها الخاصة في تنفيذ ما يُسند إليها من مهام، ولكن بشكل عام تأخذ دورة العمل فيها جميعًا آلية المراحل المتتالية والمتوازية لضمان السرعة والكفاءة.

وعليه تكون مراحل العمل من بدايته إلى نهايته متمثلة في الخطوات التالية:

  • اتصال العميل على مركز خدمة العملاء المتوفر له عدد من أرقام الهواتف النقالة المتاحة طوال 24 ساعة لطلب الخدمة في أي وقت يحلو له، وأثناء المكالمة الهاتفية يتحصل موظف شركة غسيل سيارات متنقلة بالرياض على عدد من البيانات الأساسية أهمها اسم العميل وعنوانه، نوع السيارة وموديلها ولونها، ثم يقوم الموظف بإعلام العميل بالساعة المحددة لوصول سيارة الشركة إليه لبدء الغسيل.
  • بوصول سيارة المعدات في موعدها المحدد يبدأ عمال شركة غسيل سيارات متنقلة بالرياض على الفور في إخراج كل ما بداخل السيارة وعلى التابلوه وداخله، ويشمل ذلك اخراج الدواسات والفرش المتحرك، كما يشمل إفراغ صندوق السيارة الخلفي مما بداخله كله.
  • في أعقاب ذلك تبدأ المرحلة الثانية من العمل والمتمثلة في تجهيز جهاز شفط الأتربة المتنقل، ثم البدء في شفط كل الأتربة المتراكمة داخل صالون السيارة خصوصًا أسفل المقاعد، وكذلك من داخل جسم الماتور  ومن داخل الحوض الأمامي (الكابوت)، وكذلك الحال مع الشنطة الخلفية ومن على الرفارف والإطارات.
  • بعد شفط الأتربة أو بالتوازي مع يتم قياس معدلات الزيوت بالسيارة وهي زيت الماتور وزيت الفرامل، كما يُختبر الريداتير ومعدل ما بداخله من الماء، كما يمكن أن يختبر أحد عمال شركة غسيل سيارات متنقلة بالرياض كفاءة البطارية وحاجة زوايا إطارات السيارة للتشحيم.
  • بعد تمام اجراءات الفحص الأولية والتصرف المثالي مع مؤشرات المقاييس بحسب ما تقتضيه يبدأ عمال شركة غسيل سيارات متنقلة بالرياض في تجهيز ماكينة الغسيل بالبخار، وهي عبارة عن ماكينة متحركة على عجلات تضم من الداخل خزانين وسخان، يخصص الخزان الأول لخلط الماء النظيف مع المنظف المناسب لنوع ولون السيارة، في حين يخصص الخزان الثاني لشفط الماء المتسخ بعد إتمام الغسيل، كما تتكون من الخارج من خرطوم طويل ينتهي طرفه الأول في الماكينة، بينما ينتهي الطرف الآخر بمسدس ضخ (باشبوري)
  • بعد تجهيز تبدأ مراحل غسيل السيارات بالبخار من خلال الضغط على مسدس الضخ لتخرج من فتحته زخات الماء والصابون والبخار، وعادةً ما يتم البدء بغسيل السيارة من الداخل، حيث يدفع العامل بالماء والصابون في كل سنتيمتر داخل السيارة مع التشديد على إيصال الماء والصابون إلى الأعماق والزوايا البعيدة تحت المقاعد، بالتزامن مع هذه العملية يقوم عامل غسيل آخر بحك المقاعد وسقف الصالون الداخلي بأنواع معينة من الفُرش للتخلص من أي بقع ملتصقة على جلد المقاعد.
  • بإتمام غسيل الصالون من الداخل يتجه عامل شركة غسيل سيارات متنقلة بالرياض بماكينة غسيل السيارات بالبخار إلى حقيبة السيارة الخلفية، فيتم فيها ما تم الصالون من ضخ المنظف مع حك الجدران الداخلية بالفرشاة المتخصصة.
  • بعدها يتوجه العمال إلى مقدمة السيارة لغسيل صندوق الماتور، وهنا قد يتوجب عليهم استعمال نوع آخر من المنظف متخصص في غسيل ماكينات السيارات دون أن يضر بها.
  • في نهاية مرحلة الغسيل يبدأ العمال في غسيل جسم السيارة من الخارج، بنفس الآلية السابقة فيما عدا تبديل الفرشاة بأنواع معينة من الفوط المتخصصة لحماية طلاء السيارة من الخدوش، بجانب أنواع أخرى من الفوط مخصصة لغسيل المرايات والزجاج الأمامي والزجاج الخلفي والزجاج الجانبي.
  • بالنسبة للإطارات الأربعة فيتم غسيلها يدويًا بالماء والصابون، مع الاستعانة بأنواع متخصصة لها من الفرش والماسحات ذات درجات النعومة والخشونة المختلفة، حيث يقوم العامل بحك كل إطار مع الرفارف بهذه الفرش حتى التأكد من نظافتها كليًا.
  • إلى هذا الحد تكون مرحلة الغسيل قد انتهت، ليدخل عمال شركة غسيل سيارات متنقلة بالرياض في مرحلة التجفيف والتي تبدأ بشفط كا ماء الغسيل المتسخ والمحمل بالصابون من كامل السيارة من الداخل ومن الخارج، حيث يُسحب هذا الماء كله إلى الخزان الثاني بماكينة غسيل السيارات بالبخار.
  • بعد إتمام شفط كل الماء والصابون المتسخ تبدأ مرحلة ضخ الماء النظيف فقط، وهنا يعتمد عمال شركة غسيل سيارات متنقلة بالرياض على ماكينة متخصصة لضخ الماء، حيث تضخ كميات معتبرة من الماء داخل الصالون والحقيبة وحوض الماتور وعلى جسم السيارة من الخارج لضمان التخلص الكامل من آثار صابون التنظيف، ثم يُسحب هذا الماء بالشفط إلى داخل الخزان الفارغ بماكينة ضخ الماء.
  • إلى هنا تكون المراحل الآلية قد انتهت، لتبدأ بعدها مراحل يدوية للتجفيف والتلميع، حيث يستعمل عمال شركة غسيل سيارات متنقلة بالرياض مجموعة من فوط التجفيف وفوط التلميع المتخصصة، حيث يتولى كل عامل جزء داخلي أو خارجي من السيارة ويتمم تجفيفه إلى آخر قطرة ماء، وفي هذا الإطار يتم الاهتمام باستعمال فوط تجفيف متخصصة للزجاج والمرايات للمحافظة على نقاءها وجودتها في الرؤية.
  • كما أن إزالة الماء والصابون المتسخ من على الإطارات يتم من خلال سكب كميات معتبرة من الماء النظيف على إطار وما فوقه من رفرف حتى التخلص النهائي من أي عوالق من الماء والصابون.
  • بالنسبة للحقيبة الخلفية وصندوق الماتور عادةً ما يتم تجفيفهما بماكينات متخصصة لضخ البخار الساخن، حيث تدفع الحرارة إلى تكثيف وتبخير المتبقي من آثار الماء بداخلهما.
  • بعد يقين عمال شركة غسيل سيارات متنقلة بالرياض الكامل بالتجفيف الأقصى لكل جزء من أجزاء السيارة يتوجه أحدهم لغسيل وتجفيف الدواسات والفرش المتحرك يدويًا من الألف إلى الياء، ويمكن له أن يترك هذا الفرش المتحرك في مكان مرتفع لضمان تجفيفهم للنهاية.
  • بالتزامن مع ذلك يعمد عامل آخر إلى استعمال نوع متخصص من مواد التلميع، حيث يضع منه كميات مناسبة على أنواع معينة من فوط التلميع ثم يقوم بفرد مادة التلميع على كامل جسم السيارة من الخارج ليمنحها رونق ولمعان لا مثيل له.
  • بذلك يكون عمال شركة غسيل سيارات متنقلة بالرياض قد وصلوا إلى مرحلة التعطير، حيث يتم تعطير الصالون الداخلي أولًا، ثم الحقيبة الخلفية، علمًا بأن التعطير يمكن أن يتم يدويًا بنثر كمية من معطر مناسب ومخصص للسيارات، أو يمكن استعمال ماكينة غسيل السيارات بالبخار من خلال تعبئة الخزان الأول بالماء والمعطر ثم ضخه مع زخات البخار إلى الصالون والحقيبة.
  • أخيرًا يقوم عمال شركة غسيل سيارات متنقلة بالرياض بإعادة كل المتعلقات إلى داخل السيارة مرة أخرى على وضعها الأصلي، مع غلق أبواب السيارة بإحكام.
  • يتم إعلام العميل بإتمام مهام غسيل السيارات بالرياض ويُفسح له المجال ليتفحص سياراته ويتأكد من تمام نظافته وتعطيرها.
  • في صبيحة اليوم التالي قد يستقبل العميل مكالمة هاتفية من قسم المتابعة بالشركة لاستطلاع رأيه في جودة الخدمة ومستوى الغسيل وسلوكيات العمال.

نصائح أساسية لسيارات نظيفة

مما تقدمه كل شركة غسيل سيارات متنقلة بالرياض من خدمات عدد من النصائح الأساسية للحفاظ على الجمال والرونق الداخلي والخارجي للسيارة، ومنها:

  • تجنب تناول الأطعمة والمشروبات داخل السيارة خصوصًا للأطفال.
  • الاهتمام بالتنظيف اليدوي الدارج يوميًا قبل التحرك بالسيارة، وهنا يجب أن يستعين مالك السيارة بالماسحات ذات الخيوط الناعمة التي يمكنها إزالة الأتربة من على صاج السيارة الخارجي.
  • من الضروري الاهتمام بتغطية السيارة بالغطاء المخصص لها لا سيما في أوقات المطر والتقلبات الجوية والعواصف الترابية وما يشبهها.
  • من الجيد ركن السيارة في جراج متخصص سواءً كان جراج عام أو جراج خاص، حيث إن ذلك أكثر أمان وأفضلية وسلامة بكثير من تركها طوال الليل في الشارع أمام المنزل أو أسفل العمارة.
  • بجدول زمني محدد ومتتابع يجب التعاون مع شركة غسيل سيارات متنقلة بالرياض لإتمام عمليات الغسيل بشكل احترافي وأكثر دقة وتخصص.
  • أخيرًا قبل الانطلاق بالسيارة صباحًا من الضروري فحص مستويات الزيوت وماء الريداتير وضغط الهواء في الإطارات.

إن التعاون مع شركة غسيل سيارات متنقلة بالرياض أصبح من ضروريات الحياة لكل ملاك السيارات بالرياض، نظرًا لما فيه من فوائد كبيرة لا يمكن لغير هذه الشركات تحقيقها.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
× How can I help you?