خدمات كشف تسربات المياه

شركة كشف تسربات المياه بالرياض

شركة كشف تسربات بالرياض

تحدث تسربات المياه غالبًا بعيدًا عن الأنظار، وبمرور الوقت تتحول أصغر قطرات الماء إلى مشكلة خطيرة تهدد منزلك، وبغض النظرعن سبب هذا الخلل، فإن تسرب المياه هو سبب رئيسي للتكاليف غير الضرورية المتمثلة في ارتفاع فواتير المياه، أو تكاليف الإصلاح، وكجزء من التزامنا في شركة كشف تسربات بالرياض، نحن نتعامل مع التسريبات بفعالية، من خلال تقنيات دقيقة، حيث يتم إصلاح المشكلة بشكل صحيح مرة واحدة وإلى الأبد، بأقل التكاليف.

شركة كشف تسربات المياه بالرياض

حالات تسرب المياه في المباني أمر شائع للغاية، ويحتمل العديد من الأسباب، منها ما يرجع إلى عيب أصيل في بنية المرافق، أو تدهور حالة شبكات الصرف والمياه بمرور الوقت، في ظل إهمال مراجعتها وصيانة أجزائها.

5 أسباب رئيسية لحدوث تسربات المياه في المباني

  • تجاوز تركيبات السباكة والأنابيب العمر الافتراضي لها.
  • تأثير المناخ أو بالأحرى تفاوت درجات الحرارة، حيث يصل انخفاض درجة الحرارة إلى الدرجة التي يمكن معها أن يتجمد الماء داخل الأنابيب في بعض المناطق، وهو ما يؤدي إلى تصدعها.
  • الاهتزاز والخلخلة الناتجة عن حركة مرور السيارات بالقرب من المباني ، أو فوق خطوط المياه الرئيسية.
  • ضعف اتصال التركيبات والصمامات في شبكة السباكة.
  • الضرر العرضي ، الذي قد ينشأ عن أعمال الصيانة أو البناء في المنازل المجاورة.

اسعار كشف تسربات المياه

فيما يتعلق بتكاليف كشف وإصلاح تسربات المياه ، تعتمد تكلفة علاج تسرب المياه على مدى سرعة اكتشافه، فإذا تم اكتشاف التسرب بشكل أو بآخر على الفور ، فإن الضرر سيكون ضئيلاً ، وبالتالي سوف تنخفض قيمة فاتورة الإصلاح، بينما إذا تركت لفترة طويلة من الوقت، تبدأ المياه المتسربة في إحداث أضرار هيكلية كبيرة ، فيكون تأثير التكلفة كبيرًا، حيث قد يتضمن الإصلاح ما يلي:

  1. استبدال الأنابيب وتركيبات السباكة التالفة.
  2. إزالة النمو الفطري في مناطق تسرب المياه على الجدران والسقف، والذي يمكن أن يشكل مخاطر صحية على الأفراد داخل المنازل.
  3. إصلاح مكان التكسير في الأرضيات والجدران.

كشف تسربات المياه شرق الرياض

الكشف الدقيق عن تسرب المياه هو مهمة متخصصة للمهنيين المؤهلين، وفي شركة كشف تسربات بالرياض، يستخدم خبرائنا أحدث التقنيات لاكتشاف حتى أصغر التسريبات مما يعني أن المشكلة يمكن حلها قبل حدوث أي تلف خطير، وأولى خطوات العمل لدينا هي تتبع مؤشرات التسرب والتي تشمل:

  • الروائح الكريهة التي تنبعث من الأرض أو بالقرب من الصرف، حيث يشير ذلك إلى وجود مياه راكدة جُمعت نتيجة لتسرب غير قادر على التدفق.
  • بقع رطبة أو داكنة أو وجود شقوق على الجدران أو السقوف، أو تقشر الطلاء عليها.
  • صوت ثابت لتدفق المياه داخل الجدران.
  • طفرة مفاجئة في فاتورة استهلاك المياه في منزلك.

كشف تسربات المياه غرب الرياض

تهدف خدمة الكشف عن تسرب المياه من شركة كشف تسربات بالرياض إلى تحديد مصدر التسربات بأقل تكلفة، لذلك نستخدم التقنيات المتقدمة التي تتيح لنا ذلك ومن أهمها:

3 أجهزة متقدمة للكشف عن تسربات المياه

الميكروفونات الأرضية Ground microphones

هي أكثر المعدات شيوعًا في الكشف عن تسرب المياه وتحديد موقعه، فإن وجود تسرب المياه يقترن غالبًا بإشارة صوتية على شكل تشغيل أو تقطير المياه، تعمل الميكروفونات الأرضية على تضخيم هذا الصوت ، مما يجعل من السهل تحديد موقعه، والميكروفونات الأرضية حساسة للغاية ويمكن استخدامها من خلال الجدران أو الأرضيات، مع نطاق مراقبة واسع يسمح بفحص مناطق كبيرة في وقت واحد.

أجهزة استشعار الصوت Leak Noise Correlation (L.N.C)

تستخدم هذه التقنية للعثورعلى الموقع الدقيق للتسرب، حيث من خلال مقارنة الأصوات التي التقطت من كل جهاز استشعار ، يمكن للكمبيوتر حساب الموقع الدقيق، بالإضافة إلى فحص شبكة السباكة للأخذ في الاعتبار جميع التغيرات بما في ذلك حجم الأنبوب والمادة المصنوعة منه ، لزيادة دقة النتائج، ويمكن استخدام هذه الطريقة لإيجاد تسربات متعددة على أنبوب واحد ، ومسح مناطق كبيرة جدًا.

كشف التسربات باستخدام الغاز Water leak detection tracer gas techniques

في هذه التقنية يتم حقن مزيج من غاز النيتروجين والهيدروجين في إمدادات المياه الرئيسية، إذا كان هناك تسرب ، فإن الغاز سوف يهرب بعد ذلك من المناطق المتصدعة في الأنبوب، ثم يتم استخدام كاشف الغاز للمساعدة في تحديد مصدر المشكلة وتحديد الأماكن الدقيقة التي يتسرب منها الغاز، يمكن تكرار هذه العملية في عدد من المناطق المختلفة حتى يتم تحديد جميع المصادر المحتملة للتسربات بشكل صحيح.

شركة كشف تسربات المياه بالرياض بدون تكسير

بما أن معظم تركيبات السباكة توجد داخل الجدران أو تحت الأرضيات ، فإن التسرب يمكن أن يسبب مشاكل كبيرة، بداية من نمو العفن إلى الأضرار الهيكلية في المبنى، و بحكم غيابها عن الرؤية فإنه قد لا يتم اكتشافها إلا بعد حدوث تلف كبير بالفعل، وهو ما يزيد من تكاليف الإصلاح فيما بعد.

أضرار تسربات المياه في المباني:

  • الأضرار الإنشائية الخطيرة بسبب تآكل عناصر البناء بتأثير الماء.
  • فضلاً عما تتسبب فيه تسربات المياه أيضًا من ارتفاع فاتورة المياه في منزلك حيث يتسبب تسريب المياه في قدر كبير من الهدر الذي سيترجم بعد ذلك إلى فواتير أكبر.
  • بالإضافة إلى ذلك فإن تسرب المياه يحمل تكلفة بيئية مرتفعة للغاية، خاصة في بلد مثل المملكة العربية السعودية ، ومع مناخها شديد الجفاف ، ونقص مواردها من المياه العذبة ، يجب أن تُأخذ مشكلة تسرب المياه في المباني باهتمام بالغ حفاظًا على مواردنا المحدودة من الماء.

لقد قامت شركة كشف تسربات بالرياض بتطوير تقنيات الكشف عن تسربات المياه والغاز بشكل كبير، وتدريب مهندسين وفنيين قادرين على اكتشاف وإصلاح مشكلات التسريب بكل درجاتها، بهدف توفير كميات هائلة من تكاليف إصلاح أضرار المياه المحتملة وفواتير المياه الزائدة.

Contents

زر الذهاب إلى الأعلى