شركة الصفرات تنظيف سجاد بالرياض

شركة الصفرات تنظيف سجاد بالرياض

تنطلق شركة الصفرات تنظيف سجاد بالرياض في أداء خدماتها في هذا الباب من منطلق ما يمثله السجاد والموكيت كأحد أهم قطع المنسوجات بالمنازل العصرية، وكذلك للقيمة المضافة التي يساهم فيها من حيث إظهار الصورة العامة للمكان على نحو متألق من الجمال والانسجام والإنسيابية، فضلًا عن استخداماته العملية في التكامل مع نوعية الأرضيات المختارة.

والخلاصة أن السجاد ذو أهمية قصوى من حيث الشكل والمضمون لاستخداماته بكل بيت معاصر، وتتعزز هذه الأهمية وتزداد بحسب طبيعة الركن الموجود فيه ومواجهته للغرباء كالمجالس مثلًا.

من ههنا يتضح لنا مدى سوء السجاد الغير نظيف على الجو العام للمنزل أمام قاطنيه وأمام رواده، ومن هنا أيضًا يتضح لنا أهمية الاستعانة بخدمات شركة تنظيف سجاد بالرياض متخصصة وعلى دراية كاملة بأبجديات العمل.

تلك الأبجديات التي تشير إلى وتؤكد على حقيقة علمية وعملية ثابتة مفادها أن لكل خامة ولكل لون سجاد أو موكيت آليته الفريدة في التنظيف من حيث العمل وطريقته، وكذلك من حيث المواد والأدوات والمنظفات والمعدات المستخدمة معه.

نتائج العشوائية في تنظيف السجاد

الأهمية المُشار إليها في المقدمة تأخذنا إلى حقيقة ثابتة تقضي بأن العشوائية وعدم الاحتراف في تنظيف السجاد والموكيت يتبعه بدون أدنى شك عواقب وخيمة مالية وجمالية ونفسية.

تتأكد هذه الحقيقة وتثبت واقعيًا في عصرنا الحديث مقارنةً بالأزمنة الغابرة في الماضي، وذلك تبعًا لما تشهده صناعة السجاد والموكيت الآن من تنوع مهول في خامات الصناعة الطبيعية منها والصناعية، وكذلك فيما يخص الألوان وطرق الصباغة والتشكيل.

هذه الأبجديات التي وإن بدت بسيطة عابرة تأخذها شركة الصفرات تنظيف سجاد بالرياض بأولوية بالغة لأثرها المباشر على التخطيط المحكم لعمليات تنظيف السجاد والموكيت، فلا يُتصور أبدًا من شركة تنظيف سجاد بالرياض تدعي المهنية والاحترافية أن تتوحد فيها طرق ومنظفات ومعدات تنظيف الأنواع المختلفة من السجاد والموكيت، فأداء الخدمة على هذا المنوال يمثل دربًا من العشوائية ذات النتائج السلبية الكثيرة والتي منها:

  • إمكانية تمزق واهتراء السجاد أو الموكيت محل التنفيذ سواءً بشكل متزامن أثناء تنفيذ عمليات تنظيف السجاد، أو بشكل مستقبلي بعيد المدى.
  • إمكانية تبهُّت ألوان السجاد والموكيت، أو ذهابها بالكلية، أو على أقل تقدير اختلاطها وتداخلها ببعضها وسيولة كل لون على ما يجاوره من ألوان.
  • خامات صنع السجاد والموكيت منها ما تعتريه وبرة زائدة عن قصد، ومنها الناعم الملمس…. إلخ، وفي النهاية لا ينبغي أن تغير عمليات تنظيف السجاد من الخصائص النسيجية العامة لها.

أساسيات تقديم شركة الصفرات تنظيف سجاد بالرياض للخدمة

ساهمت خبرة شركة الصفرات تنظيف سجاد بالرياض الطويلة في إرساء قواعد وأساسيات لا يُحاد عنها عند تقديم خدمة تنظيف السجاد بالرياض مهما كانت الظروف.

تتلخص هذه الأساسيات في:

  • قبل البدء ينبغي العلم الكامل بتعليمات التنظيف الخاصة بكل قطعة سجاد، والتي عادةً ما تكون مدونة على ملصق التعليمات والصناعة (التيكيت) الموجود على ضهر السجادة.
  • العلم الكامل بماهية مساحيق التنظيف الحُبيبية (البودر) والمساحيق السائلة، وتوزيع أدوار التنظيف بينهما، وخامات السجاد والموكيت الصالحة لكل نوع منها، وأخيرًا درجات تأثير كل نوع على الألوان حاليًا ومستقبلًا.
  • إزالة الأتربة والغبار من جوف صوف السجاد ووبره البارز بمكانس الشفط الكهربية خطوة أساسية ذات أثر بالغ في النتيجة النهائية لعملية التنظيف.
  • التنظيف الدوري للسجاد والموكيت يختلف في مراحله وأدواته وكمية منظفاته عن التنظيف الموسمي المُجرى كل عدة أشهر، وكذلك التنظيف الذي يعقب المناسبات المنزلية ذات حشود المدعوين الكبيرة.
  • تجفيف السجاد والموكيت بعد تنظيفه أساس في عمليات التنظيف، لأن إعادة فرش السجاد وهو مازال مبللًا يقضي على نتائج التنظيف المتحصل عليها سريعًا، ويُضشضبع السجاد بروائح كريهة وعطنة.
  • خطوات تهوية السجاد والموكيت وتعريضه لأشعة الشمس لا يمكن الاستغناء عنها أبدًا حتى وإن كان السجاد في أعلى مراتب النظافة، ولذا لا تُنهي شركة الصفرات تنظيف سجاد بالرياض عملها دون نصح العميل بهذه العملية والتشديد على تنفيذها بين الحين والآخر.
  • أيضًا من النصائح التي تُشدد عليها شركة الصفرات الذهبية ضرورة التنظيف السريع الفوري حال تعرض السجاد لأي ضرر أثناء الاستخدام مثل انسكاب سوائل أو أطعمة عليه، لأن إهمال التصرف السريع هنا يحول الحادثة إلى بقعة مستقرة قد تشربتها أنسجة السجاد وبالتالي قد يصعب إزالتها مستقبلًا.

طرق تنظيف السجاد التي تتبعها الصفرات الذهبية

تعتمد شركة الصفرات تنظيف سجاد بالرياض في تنفيذ خدمتها على جميع الطرق والأساليب المتبعة بكبريات شركات التنظيف المنزلي بدول العالم المتقدم، وذلك من خلال شراكات في تبادل الخبرات، وكذلك من خلال محاكاة لواقع هذه الشركات في تنفيذ أعمال تنظيف السجاد والموكيت.

وبناءً عليه تنفذ الشركة أعمالها بطرق عصرية حديثة تمتزج فيها المهارة اليدوية التقليدية بالتطور التكنولوجي المعاصر، وأهم الط\رق التي تعتمدها الشركة طريقتي:

التنظيف بالبخار:

الذي تتمحور فكرته حول تفوق الماء الساخن في إزالة أصعب أصناف وأشكال البقع والأوساخ مهما اختلفت كثافة السجاد.

ويُعتمد هنا على مجموعة من مضخات غسيل متخصصة تحتوي على نوعين من الخزانات، الأول يحوي الماء النظيف والمنظفات الذي سيتم ضخهما أثناء عمليات التنظيف، والثاني فهو فارغ استعدادًا لاستقبال الماء الغير نظيف الناتج عن عمليات التنظيف.

كما تحتوي هذه المضخات العصرية على عدة أنواع من الفُرش الدوارة المختلفة في الحجم ودرجة النعومة وقوة الحك بما يعزز ملائمتها لكل أصناف وأشكال ألياف السجاد والموكيت.

على هذا الوصف السابق نجد أن طريقة تنظيف السجاد تلك تمنحنا مجموعة مذهلة من المميزات، أهمها:

  • قتل كل البكتريا والفطريات العالقة بنسيج السجاد تبعًا لدور درجة الحرارة المرتفعة في ذلك.
  • تبديد وتفتيت البقع والأوساخ المتجذرة في السجاد والموكيت بفعل قوة الماء الساخن على إذابة الجسيمات الصلبة.
  • قوة البخار تلعب دورًا مهمًا في تخليص نسيج السجاد مما يحويه من روائح عطنة.

التنظيف بالرغوة الجافة:

وتتمحور فكرة هذه الطريقة في تنظيف السجاد حول إتاحة الفرصة للمنظف القوي الفاعلية لإذابة البقع الصلبة دون إهدار كميات كبيرة من الماء المستهلك، ولتحقيق هذه الفكرة يُستعان بأنواع مخصصة من المنظفات القياسية ذات الإنزيمات النشطة القادرة على توليد رغوة كثيفة جدًا.

وبناء على هذه الآلية التنفيذية يستمتع عميل شركة الصفرات تنظيف سجاد بالرياض بمزايا الطريقة المتمثلة في:

  • قلة استهلاك الماء، وبالتالي السرعة في التنظيف اعتمادًا على اختصار الوقت اللازم للتجفيف.
  • تنفيذ ثلاث مراحل من عملية تنظيف السجاد في خطوة واحدة، ألا وهي التنظيف والتطهير والتعطير.
زر الذهاب إلى الأعلى