شركة الصفرات تنظيف فلل بالرياض

شركة الصفرات تنظيف فلل بالرياض

تتسم الفلل بعدد من الخصائص التي تؤكد أن تنظيفها بشكل صحيح يحتاج إلى شركة متخصصة مثل شركة الصفرات تنظيف فلل بالرياض.

فمن خصائص معمارية إلى خصائص مادية (سنأتي على ذكرها لاحقًا في السياق) يتضح لنا أن تنظيف الفلل والقصور لا يُستساغ ارتجاله أو عشوائيته، كما لا يقدر عليه أشخاص غير مؤهلين وذوي خبرة طويلة.

ومن ثَم فإن الاستعانة بخدمات شركة تنظيف فلل بالرياض يمثل ضرورة قصوى وأهمية بالغة لا توفرها بدائل أخرى، بل إن بعض البدائل قد يأتي بنتيجة عكسية ومغايرة لكل ما هو مطلوب تمامًا.

فالعمالة الغير مدربة وإن كثرت، وكذلك الأدوات اليدوية التقليدية لن تفي بالغرض المنشود، وإن أفادت فإنه من المحتم سيكون لها تأثير سلبي على محتويات الفلل ونظافته في الحال أو في المستقبل.

خصائص الفلل والقصور

تمتاز الفلل والقصور بخصائص معمارية ومادية تأخذها في جانب مستقل تمامًا من حيث التنظيف والتطهير والصيانة عن شبيهاتها من الوحدات السكنية الأخرى مثل الشقق والمنازل.

أبرز هذه الخصائص يتمثل في:

  • المساحة الشاسعة.
  • تنوع التقسيمات والأركان الداخلية.
  • تعدد المرافق متضمنة أنواع تحتاج إلى متخصصين في تنظيفها وصيانتها على رأسها المساحات الخضراء والمسابح والنوافير.
  • كثرة الملحقات الخدمية.
  • تنوع وكثرة وارتفاع أثمان المحتويات الداخلية من أثاثات ومفروشات وتحف وأنتيكات…. إلخ.

وإن كان ما سبق من خصائص تفرضه الطبيعة المعمارية للمكان؛ فإنه من ناحية أخرى تتواجد خصائص وسمات لا تقل أهمية ولا يمكن أن يُهمل أثرها عند الحديث عن تنظيف الفلل والقصور بالرياض.

أول هذه السمات الحقيقة الواقعية بأن قاطني الفلل من ربات البيوت هن أبعد ما يكن عن تحمل الأعباء الشاقة لعمليات التنظيف والتطهير.

ثانيًا إن طبيعة الشخصية للشريحة المجتمعية لساكني الفلل والقصور تأنف القيام بأعباء التنظيف اليومية والشهرية فتُسندها لعمالة متخصصة.

من زوايا نفسية لا يُتصور أن يقبل أصحاب الفلل والقصور العيش فيها بدون نظافتها للحد الذي يُسئ أو يلغي أو على الأقل يعكر صفو الرونق الجمالي للمكان ومحتوياته، فضلًا عن إخفاء القيم المالية المدفوعة، والتقليل من المكانة والصورة الاجتماعية لأفراد المكان.

من هذا وذاك يصبح اللجوء لشركة تنظيف فلل بالرياض جبري ولا مفر منه، بيد أن الاضطرار لا يعني التغاضي عن المميزات الممنوحة من الشركة، كما لا يعني التساهل في النقاش حول التكلفة المالية للتنظيف.

لماذا شركة الصفرات تنظيف فلل بالرياض الأفضل؟

الوصول إلى الرضا الكامل من العميل، وما يتبع ذلك من استمرار طلبه لخدمات الشركة يحتاج إلى وجود إدارة شركة تتسم بـ:

  • التخصص والإلمام بتفاصيل العمل فنيًا وإداريًا وماليًا.
  • العلم الكامل بأحدث أساليب التنظيف العالمية.
  • الاطلاع المستمر على المستجدات التي تظهر في تخصص خدمات تنظيف المنازل خصوصًا بالدول الأوروبية.
  • مواكبة العصر بتوفير أحدث المعدات والأدوات التي تسهل عمل فريق العمل، وتُكسبه السرعة والجودة المنشودة.
  • الاعتماد على أصناف عالمية من المطهرات والمنظفات حاصلة على كل شهادات التميز والجودة الدولية.
  • إسناد الأعمال لفريق عمل مدرب وصاحب خبرة لضمان السرعة والكفاءة، مع الاستعانة ببرامج تدريبية دولية لرفع كفاءة العاملين.
  • ضم عناصر بشرية متخصصة لا يُتصور إتمام عمليات التنظيف على الوجه الأكمل بدونهم، من أمثال المتخصصين الجامعيين في تخصصات الزراعة وعلوم النبات ومكافحة الحشرات ومعالجة المياه والعمارة والديكور، حيث إن مهام التنظيف لا تعتمد على الفنيين والحرفيين فقط بل تحتاج إلى دارسين وباحثين متخصصين، وتظهر أهمية هذا العنصر بشكل ملحوظ عند تنظيف الفلل والقصور.

مراحل تنظيف الفلل

الوصول إلى مرحلة من التنظيف الجيد والعميق لكل ركن من أركان الفلل والقصور يحتاج إلى توزيع عمليات التنظيف والتعقيم على مراحل، مع إسناد مهام كل مرحلة للعمالة الأمهر في هذه المهام، وهذا بالضبط ما تنتهجه شركة الصفرات تنظيف فلل بالرياض.

المرحلة الأولى: معاينة المكان بالكامل وتحديد المطلوب.

المرحلة الثانية: تقسيم المساحة الكلية إلى مساحات أصغر تشترك إلى حد ما في طبيعتها.

المرحلة الثالثة: توزيع المهام على مجموعات من فريق العمل كلٌ بحسب تخصصه ومهارته لتبدأ المجموعات عمليات التنظيف والتطهير بالتزامن مع بعضها دون أن يؤثر عمل مجموعة على عمل أخرى، وذلك على النحو الآتي:

  • مجموعة تهتم بالحدائق من حيث التنظيف والتنسيق، وكذلك من حيث رش المبيدات وتركيب المصائد إن دعت الحاجة لمكافحة أنواع معينة من الحشرات والقوارض.
  • مجموعة تهتم بتنظيف وتعقيم وتطهير المسابح وملحقاتها من غرف الماكينات والفلاتر، كما يُسند إليها تنظيف وتطهير وتعقيم خزانات مياه الشرب الموجودة داخل المكان على اختلاف أنواعها.
  • مجموعة يُسند إليها تنظيف الواجهات والمداخل والسلالم والأسطح.
  • مجموعة تهتم بالملحقات الخدمية المنفصلة والمتصلة، كمخازن المؤن والمطابخ والحمامات.
  • أمام مجموعة العمل الأكثر عددًا فهي التي يُسند إليها أعمال التنظيف بالمبنى الرئيسي، وهي تضم كل التخصصات مختلفة، وتُقسم إلى مجموعات فرعية أصغر تتوزع لعمل الآتي:
  • تنظيف وتطهير الجدران والحوائط والأرضيات مع مراعاة التفاصيل الدقيقة كمعالجة الأرضيات الرخامية وصيانتها ضد التسوس إن احتاج الأمر لذلك.
  • تنظيف وتطهير وتعطير قطع الأثاث والتحف والمزهريات والثريات، وكذلك المفروشات والمنسوجات والموكيت والسجاد والكنب والأسِرَّة…. إلخ.

المرحلة الرابعة: تسليم المكان للعميل، حيث يقوم مشرف المجموعة المفوض من شركة الصفرات تنظيف فلل بالرياض بالتجول مع العميل داخل المكان كله وتدوين ملاحظاته إن وجدت والعمل عليها لكسب رضاه الكامل.

المرحلة الخامسة: وفيها يقوم فريق المتابعة باستطلاع رأي العميل في الخدمة المقدمة، وفي أداء ومهارة فريق العمل، ثم يرشده ببعض التوجيهات المفيدة في الحفاظ على المكان نظيفًا وبراقًا.

التكاليف المالية لتنظيف الفلل بالرياض

تعتمد بعض الشركات الدخيلة على سوق الخدمات المنزلية بالرياض على الرخاء المالي المميز لأصحاب الفلل والقصور، ومن ثَم تُغالي في أسعار الخدمات المقدمة على نحو غير مسبوق وللحد الذي لا يُطاق.

ولكن شركة الصفرات تنظيف فلل بالرياض تخطط عروضها السعربة بمنهجية واضحة تهدف في النهاية غاية سامية وحدية ألا وهي عدم تأثر جودة الخدمات المقدمة بالسعر.

وبذلك تحقق شركة الصفرات الذهبية لعملائها الخدمات الجيدة جدًا بأسعار تنافسية جدًا بغض النظر عن السمات المالية للعميل، فهي لا تعني للشركة ولا تؤثر على قرارها في تخطيط الأسعار، فالأساس هو توفير تكاليف التشغيل لتخفيض التكلفة النهائية، حتى إن شركة الصفرات تنظيف فلل بالرياض تقدم عروضًا مناسبة لكل الميزانيات الشخصية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق
× How can I help you?