شركة تنظيف خزانات شرق الرياض

شركة تنظيف خزانات شرق الرياض

تستعين العائلات بمنطقة شرق الرياض بخدمات شركة تنظيف خزانات شرق الرياض كمحاولة لضمان الحصول على ماء شرب نقية صالحة، وهو نتاج غريزة فطرية من خوف الإنسان على صحته وصحة أفراد أسرته.

محاور اللجوء إلى شركة تنظيف خزانات شرق الرياض

العمل الذي تقوم به شركة تنظيف خزانات شرق الرياض يرتكز على محاور لأهمية العمل وعم استساغة استعمال خزانات المياه في المنطقة بدونها، فلطالما كانت خدمات شركة تنظيف خزانات شرق الرياض وثيقة الصلة بالصحة العامة للكبار والصغار من خلال توفير ماء شرب نظيفة، علاوةً على الوقاية من الخسارة المادية.

وبعيدًا عن تفصيلات مهنية متداخلة يمكن تفصيل أهمية تنظيف وتطهير الخزانات في نقاط محددة هي:

  1. الوقاية التامة من أنواع عديدة من الأمراض الحادة والمزمنة، فكلنا نعرف الدور الذي تلعبه الماء الملوثة في الإصابة بالحصوات الكلوية تدرجًا لأعلى وصولًا إلى الفشل الكلوي – أعاذنا الله –
  2. تجنب التكلفة المالية الناجمة عن إهدار الماء بغير استخدام من خلال تسلله عبر الشقوق والتصدعات الواقعة في الخزان من قلة تنظيفه وتطهيره، الأمر الذي ينعكس على ارتفاع القيم المالية لفواتير المياه الشهرية دون منطقية في الاستخدام.
  3. الحماية من أعباء مالية إضافية من خلال خسارة الخزان نفسه على فترات زمنية متقاربة، نظرًا لدور الاستهانة في الاستعانة بخدمات شركة تنظيف خزانات شرق الرياض في تعريض الخزانات للتشققات والتصدعات الكبيرة وصولًا إلى مرحلة خروجها من الخدمة وعدم صلاحيتها للاستخدام قبل الوصول إلى عمرها المفترض.
  4. من ناحية أخرى تتسبب الخزانات الغير نظيفة في انتشار الحشرات والقوراض والروائح الكريهة في عموم المكان، وهو ما يعد مدعاة للنفور والإشمئزاز.

التصنيف النوعي للخزانات

  • شهدت صناعة خزانات المياه في الآونة الأخيرة طفرة مذهلة من حيث الشكال والأحجام وخامات الصنع وحتى طرق الاستعمال.
  • هذا التنوع قد ألقى على عاتق كل شركة تنظيف خزانات شرق الرياض أعباء مهنية تتمثل في توفير كل الإمكانيات البشرية والمادية التي تسمح لها التعامل مع كل هذه الأنواع، وهو السبيل الوحيد – تقريبًا – لتعزيز ريادة شركة تنظيف خزانات شرق الرياض في السوق وإقبال العملاء عليها دون غيرها.

وفي هذا الصدد نجد أن الخزانات في شرق الرياض تتنوع وفق التصنيفات النوعية الآتية:

  1. من حيث الحجم: صغيرة ومتوسطة وكبيرة، ويُختار الخزان الأمثل بناءً على توقعات الاستعمال المستقبلية، فعند إنشاء مبنى مكون من عشرة طوابق ليس من المنطقي اختيار خزان بنفس الحجم لمبنى من طابق واحد…. وهكذا مع عدد رواد المكان بالنسبة للمباني التجارية والخدمية المعدة لاستقبال جمهور.
  2. من حيث الموقع داخل المبنى: تختلف الخزانات من حيث موقعها في المبنى، فنجد الخزانات العلوية المنصوبة فوق الأسطح، والخزانات المنصوبة على الأرض في الساحات الخلفية، والخزانات المنصوبة تحت الأرض في الساحات الأمامية أو الخلفية للمباني وهي في العادة خرسانية.
  3. من حيث خامة التصنيع: فيوجد الخزانات المصنعة من الصاج، ومن الصاج المجلفن، ومن حديد الزهر المقاوم للصدأ بالمعالجة الكيميائية، ومن البلاستيك، ومن الألياف، ومن الفايبر جلاس
  4. وبناءً على ما سبق من تصنيف منوطٌ بكل شركة تنظيف خزانات شرق الرياض تدعي الاحترافية والتميز امتلاك القدرات والأدوات اللازمة للتعامل مع كل نوع من هذه الأنواع.

دورة العمل في تنظيف الخزانات

في سبيل تحقيق الهدف المنشود من التعاقد مع شركة تنظيف خزانات شرق الرياض توزع الشركة مهامها على مراحل متتالية حتى تصل إلى ذلك الهدف بأريحية وتميز وجودة فعالة.

وملخص هذه المراحل وإن اختلفت من شركة تنظيف خزانات شرق الرياض لأخرى هو:

ما قبل التنفيذ:

  1. استقبال طلب العميل عبر واحدة من وسائل الإتصال والتواصل التي تخصصها الشركة لهذا الغرض، وعادةً ما تسمح الشركة بالتواصل معها خلال ساعات عمل محددة، وبعضها يسمح بالتواصل طوال اليوم وهو ما يعد من المميزات المتحصل عليها مع الطلبات العاجلة.

معاينة الخزان محل العمل للوقوف على مساحته ونوعه وطبيعة الخدمات المطلوبة له من حيث التنظيف والتطهير والتعقيم المتكامل، وهي بنود العمل التي تستطيع معها شركة تنظيف خزانات شرق الرياض تحديد بنود الإتفاق الأساسية مثل:

  • أنماط الخدمات المطلوبة مثل التركيب والعزل والتنظيف والتطهير والتعقيم ومعالجة المياه.
  • أنواع المعدات والأدوات اليدوية والآلية المفروض الاستعانة بها لإتمام الخدمات على النحو الصحيح.
  • أصناف المواد الكيميائية الواجبة الاستخدام مثل المنظفات والمطهرات ومواد العزل ومواد التعقيم ومواد معالجة المياه.
  • عدد العمال الكافي.
  • المدة الزمنية للتنفيذ والجدول المستقبلي للمتابعة.
  • التكلفة الإجمالية وفق ما سبق كله.

أثناء التنفيذ:

  1. تفريغ الخزان من كامل محتواه، أبو البدء بعزل الخزان بمواد العزل المتخصصة إذا كان جديدًا ويُستخدم لأول مرة.
  2. دخول عمال شركة تنظيف خزانات شرق الرياض إلى الخزان إذا سمحت مساحته بذلك أو العمل عليه من الخارج.
  3. تنظيف السطح الداخلي للخزانات يدويًا بالفرش والماسحات المتباينة الأطوال والخشونة حتى تمام إزالة كل الرواسب والعوالق من عليها خصوصًا الطحالب والشوائب والترسبات الملحية والحشرات الميتة.
  4. ضخ الماء الساخن في الخزان للتخلص من آثار المرحلة السابقة، ثم شفط هذه المياه للتخلص منها ومن كل ما علق بها من أوساخ.
  5. تعقيم السطح الداخلي بأنواع فعالة من المطهرات ومعدات لضخ الحرارة لضمان القضاء النهائي على كل أشكال وأنواع الجراثيم والميكروبات الدقيقة من عليها.
  6. استبيان واستيضاح فاعلية المراحل السابقة من حيث التنظيف الجيد والتطهير والتعقيم الكامل.
  7. بضمان الفاعلية المتناهية يبدأ عمال شركة تنظيف خزانات شرق الرياض في إعادة تعبئة الخزان بالمياه.
  8. عقب ملء الخزان يعمد فريق من الكميائيين المتخصصين في معالجة المياه بالكلور لضمان نقاءه وصلاحيته للشرب.

بعد التنفيذ:

وهي مرحلة طوعية باختيار العميل نفسه، حيث يمكن الاتفاق بين العميل وبين شركة تنظيف خزانات شرق الرياض على تحديد مواعيد مستقبلية لمتابعة نتائج التنظيف لضمان استمراريتها، وكذلك الاتفاق على خدمات التنظيف الدورية وفق جدول زمني محدد.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
× How can I help you?